التحميل - مصفاة البترول الاردنية المساهمة المحدودة

التحميل

تعنى دائرة حركة المشتقات والتحميل في شركة مصفاة البترول الأردنيـــــة بتحميل المشتقات البترولية بمختلف أنواعـــــــها ( غاز مسال / بنزين 90/95 / كاز / سولار عادي / سولار خاص / وقود طائرات / ووقود طائرات مدني / زيت وقود / أسفلت) ومواصفاتها في صهاريج تابعة لأسطول الشركات التسويقية الثلاثة أو في صهاريج أهلية لخدمات المحروقات وكذلك يتم تحميل مادة الأسفلت في الشركة بواسطة براميل خاصة بذلك تأكيداً على تقديم خدمة مميزة للجمهور والمحافظة على أعلى مستويات جودة في العمل والأداء والبيع  فإنه يتم فحص الصهاريج وتفتيشها قبل التحميل للتأكد من سلامته وجاهزيته للتحميل وأيضاً توفر اشتراطات الأمن والسلامة العامة فيه. كما يتم فحصه بعد التحميل للتأكد من مطابقة نوع المادة المحملة مع إذن التحميل ومطابقة الكمية المحملة مع الحمولة المحورية للصهريج ومن ثم ختمه بأختام خاصة منعاً لحدوث أي تلاعب خلال عملية النقل إلى الزبائن.

كما يتم أخـــــــــــذ عينات للفحص بدائرة المختبرات وضبط الجــــــــودة من المادة المحملة في الصهريج سواء قـــبل التفريغ (في حالة تفريغ مواد بترولية مستوردة) أو بعد التحميل (في حالة تحميل مشتقـــــــات بترولية) للتأكد من مطابقتــــــــــــــها مع المواصفات المعتمدة في الشركة قبل إجراء أي عمل على الصهريج. وفي حال حصول أي حالة عدم مطابقــــة فإنه يتم على الفور معالجة ذلك داخل حرم الدائـــــــرة حسب إجراءات وتعليمات عمل خاصة حسب كل حالة ويتم توثيق ذلك في سجلات الدائـــرة لمراجعته والوقوف على الأسبـــــاب لمنع تكرار ذلك مرة أخرى.     

تقوم الدائرة أيضاً بمهمة استقبال كميات النفط الخام المستوردة للشركة من خلال محطة تفريغ النفط الخام في الشركة حيث تم 2.803.689 طن في عـــــــام 2017 ليصار إلى تكريره في الوحدات الإنتاجية في الشركة إلى مشتقات بترولية، وكذلك تقوم باستقبال كميـــــــــــات المشتقات البترولية الجاهزة المستوردة إلى الشركة ليصار إلى تخزينها في خزانـــات الشركة كل حسب نوعه حيث تـــم استقبال 358.528 طن من الغاز المسال و 176.362  طن من البنزين-90 و623.006 من البنزين -95 و 65.661 طن من الكاز و 850 طن من الأفتور و 67.446 طن من الديزل و48.185 طن من مادة MTBE  لعام 2017

تلتزم الدائرة بأنظمة السلامة المعتمدة في الشركة وأنظمة السلامة العالمية خلال عملية التحميل والتفريغ ويؤخذ بحق المخالفين أقسى درجات العقوبة حسب النظام الداخلي في الشركة لمنع تكرار أية مخالفات في المستقبل.

يتم عقد دورات تدريبية سنوياً بالتعاون مع الموارد البشرية ومركز التدريب في الشركة لتدريب منتسبي الدائرة على السلامة والإسعافات الأولية والتصرف في حالات الطوارئ والتعامل مع المشتقات البترولية ضمن برنامج تدريبي معد خصيصاً لهذه الغاية وينفذ من قبل مختصين في هذا المجال ، إضافة إلى التدريب الميداني المستمر للموظفين من قبل المسؤولين في الدائرة. علما" بانه تم إعداد خطة الطوارئ والإخلاء لدائرة التحميل حسب المرجعيات العالمية .

وأيضاً تقوم الدائرة بتسليم وتوقيع السائقين من خارج كادر الشركة على تعليمات خطية للسلامة العامة قبل دخوله لدائرة التحميل ، وفي حال وجود أية مخالفات من قبل السائقين فإنه يتم بحقه اتخاذ عقوبات رادعة ( حسب لائحة العقوبات الخاصة بالسائقين ) من شأنها تمنع تكرار مثل هذه المخالفات.

تم الحصول على شهادة مواصفة الجودة العالمية 9001:2008 .

إن الاهتمــــــــــام برضا الزبون وتحقيق متطلبات العملاء وتقليل الوقت المستغرق بأعمال التحميل والتفريغ هي من أهم أولويات الدائرة وتُعطى أعلى درجات الاهتمام والمتابعة من قبل المسؤولين لما لهـــا الأثر الكبير والملموس في خدمـــــــة المواطن ومصلحة الوطن  لهـــــــذا قامت الدائرة ومن خلال دائرة أنظمة المعلومات في الشركة بتحـــــــــديث برنامج نظام التحميل والتفريغ بآخر حديث "J.D.Edwards" لكافـــــة أنشطة الدائرة.

 كما يتم استقبال أية شكاوي أو ملاحظات للزبون من خلال صناديق الشكاوي الموزعة في الدائرة ، أو من خلال مكتب خدمة الجمهور في الشركة ومن ثم تمرر رسمياً لدائرة حركة المشتقات والتحميل (في حال كانت تخص الدائرة) للعمل على متابعتها وحلها والرد عليها رسمياً بعد عمل اللازم بخصوصها وتوثيقها ليتم بعد ذلك تحليل هذه الشكاوي أو الملاحظات في اجتماعات الإدارة للوقوف على أسبابها لمنع تكرارها مرة أخرى، كما يتم عمل استبيان للزبائن في موقع الدائرة دورياً حسب إجراء عمل خاص بذلك معد خصيصاً لهذه الغاية وتفريغ المعلومات في جداول خاصة لتحليلها وقياس مدى رضا الزبائن.

تولي دائرة حركة المشتقات والتحميل اهتماما كبيراً في البيئة والسلامة العامة والمجتمع المحلي من خلال الخدمة المقدمة وتحرص دائماً لتقديم ما هو الأفضل حيث تربعت وعلى مدى ما يقارب الخمسين عاماً في صدارة تحميل المشتقات البترولية وتفريغها وعلى مدار 24 ساعة عمل يومياً بجهود كوادر تنفرد بها الشركة في المملكة الأردنية الهاشمية. ولا تتوانى الدائرة في تقديم العون لأي حالة طارئة لأي صهريج ناقل في الطرق الخارجية عن طريق استقبال المادة المحملة وتفريغها بأسرع وقت وأقل الخسائر وحسب نوع المادة.

للإشتراك بالنشرة البريدية


موضوع اهتمامك






يرجى ادخال البريد الالكتروني :

*


تصميم و تطوير Echo Technology